Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...


  لك سيدتي



تناول الفواكه و الخضروات البنفسجية يقي من السرطان

.

تتميز الفواكه و الخضروات البنفسجية اللون كالتوت و توت العليق Blackberry و التوت البري و البرقوق و العنب الأحمر و الكرز و الباذنجان و الملفوف البنفسجي و البصل الاحمر بوجود صبغة الأنثوسيانين المسؤولة عن اعطائها هذا اللون المميز، تعتبر هذه الصبغة علاج فعال ضد مرض السرطان كما أن لها العديد من الفوائد الصحية الهامة الأخرى: تعمل صبغة الأنثوسيانين Anthocyanin كمضاد للأكسدة و قد ارتبطت هذه الصبغة بالعديد من الأبحاث على مرض السرطان حيث وجد أن اعطائها لفئران التجارب المصابة بسرطان المريء يقلل نسبة الأورام بنسبة 30-60% بينما انخفضت نسبة سرطان القولون عند مجموعة أخرى من الفئران بنسبة 80%.
و لأن أكبر كمية من الأنثوسيانين موجودة في توت العليق Blackberry ، لذلك فهو يستخدم كأداة اساسية في بحوث مرض السرطان و مستحضراته تستخدم كعلاجات واعدة في حالات السرطان سواء في بدايتاته أو في مراحل تطوره.
للأنثوسيانين العديد من الفوائد الصحية بجانب دورها الفعال في محاربة السرطان منها محاربة الشيخوخة و تحسين الذاكرة و المحافظة على صحة الجهاز البولي و محاربة الالتهابات و العدوى البكتيرية و الوقاية من مرض السكري و التكيس الليفي.


=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :