Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...


  لك سيدتي



أطعمة ذات قيمة غذائية عالية لأولادك

.



الأولاد دائمًا في أشد الحاجة إلى أطعمة غنية بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو وبناء الجسم. ويجب على كل أم أن تكون على دراية بالأطعمة التي يتناولها ولدها، ومعرفة ما إذا كانت تمدّ جسمه بالعناصر اللازمة ام لا.
إليك في هذا الإطار بعض أنواع الأطعمة التي لها طعم مستساغ عند الأولاد والتي تحتوي على فوائد غذائية عالية:
الكيوي
وفقًا لقاعدة البيانات الوطنية للمغذيات في وزارة الزراعة الأميركية، إنّ نصف كوب من الكيوي يمدّ ابنك بعنصر البوتاسيوم بنسبة أكثر من التي يحصل عليها عند تناول الموز، وبالمثل فالكيوي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C  أكثر من البرتقال. إلى ذلك هو يمدّ طفلك بالألياف الغذائية أكثر من التفاح وبالتالي يمكن القول بأن تناول ثمرة كيوي فقط تمدّ الولد بالعناصر الغذائية التي يمكن أن يحصل عليها عبر تناول الموز، البرتقال والتفاح.
البطيخ
البطيخ من الفواكه اللذيذة وأغلب الأولاد يحبونها، تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين A ومادة الليكوبين المضادة للأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. بالإضافة إلى إحتوائها على نسبة عالية من الماء الذي يساعد على تلطيف حرارة الجسم فى فصل الصيف.
البطاطا الحلوة
تعد من أشهى وأحب الأطعمة للأولاد وهي مصدر غني جداً بالفيتامين A والبوتاسيوم. كما أنّ البطاطا المطبوخة غنية بالمواد الغذائية والكربوهيدرات ولكنها تحتوي على دهون أقل.
الكينوا
هي من أنواع الحبوب الغنية بالحديد والكالسيوم وأحماض الأوميغا 3 الدهنية بالإضافة إلى أنها مصدر ممتاز للبروتين أكثر من أنواع الحبوب الأخرى، ولكن تحتوي على كربوهيدرات أقل. وهناك العديد من طرق طهي الكينوا لتقديمها لطفلك مع وجبة الإفطار، الغداء أو العشاء.
الفاصوليا السوداء
ليس الدجاج واللحم البقري المصدر الوحيد للبروتين، فهناك الفاصوليا السوداء التي تحتوى على نسبة من البروتين، بالإضافة إلى الكالسيوم، المغنيسيوم والبوتاسيوم. وإذا كان ابنك لا يحب الفاصوليا فعليك أن تبحثي عن البديل من أنواع البقوليات الأخرى مثل العدس أو الحمص.

وأخيراً، يجب أن تمدي طفلك يومياً بجميع العناصر الغذائية الهامة لنمو جسمه وأن تبحثي دائماً عن البديل الذى يُلائم شهية ابنك.

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :