Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...


  لك سيدتي



بذور دوار الشمس..التسلية والتغذية معاً

.


- تعمل بذور دوار الشمس على السيطرة على تلف الخلايا لذلك فإنها تلعب دوراً مهماً في الوقاية من السرطان. وذلك لأنها تعد مصدر غنياً للسيلينيوم و الذي أُثبتت فاعليته في الوقاية من السرطان.
- تحتوي بذور دوار الشمس على المعادن المهمة لصحة العظام، مثل المغنيسيوم و النحاس التي تلعب دوراً مهماً إلى جانب الكالسيوم لتقوية العظام. كما تحتوي على فيتامين هـ (vitamin E) الذي يساعد في تخفيف آلام المفاصل.
- ولاحتواء البذور على المغنيسيوم فإن تناول دوار الشمس يعمل على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر وآلام الصداع النصفي، كما يساعد على الإسترخاء.
- إذا أردتم الحصول على بشرة نضرة فعليكم بتناول بذور دوار الشمس التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وذلك لتوفر فيتامين هـ (vitamin E ).
- أما مضادات الأكسدة الموجودة في بذور دوار الشمس فتعمل على تخفيف آلام المفاصل وقرحة المعدة والربو وتحسين الصحة والوقاية من الأمراض بما فيها السرطان
- تناول ربع كوب من بذور دوار الشمس يومياً تجنبكم أمراض القلب، إذ تعمل هذه البذور على منع الكوليسترول الضار من التراكم في الشرايين بفضل محتواها من الألياف الذائبة والدهون أحادية الإشباع وبالتالي الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية.
بذور دوار الشمس هي سناك صحي مليء بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة جيدة وذلك بتناولها بين الوجبات أو بإضافتها إلى السلطة أو للشوربات أوأطباق الأرز والمعكرونة.



=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :