Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...


  لك سيدتي



الألياف تحمي الأطفال من السكري

.



لاحظت دراسة طبية حديثة ان تناول الإفطار بانتظام يقلل مخاطر إصابة الطفل بمرض السكري من النوع الثاني، ووجدت ارتباطاً بين الأطفال الذين تخطوا الإفطار معظم أيام الأسبوع، وبين زيادة العوامل المرتبطة بالإصابة بمرض السكري.
توصل الباحثون من جامعة لندن إلى هذه النتائج بعد دراسة، نُشرت في مجلة "بلوس الطب"، واستعرضت بيانات 4116 طفلاً في المرحلة الابتدائية، أعمارهم بين 9 و10 سنوات.
أجريت للأطفال فحوصات دم خاصة بالسكري، والتي تتم بعد الصيام، وفحص الهيموغلوبين ومستوى الأنسولين، واستقصيت معلومات عن نمط وجبة الإفطار، فتبين أن 26 في المئة منهم لا يتناولون هذه الوجبة الهامة.
وبينت النتائج أن الأطفال الذين لا يتناولون الإفطار لديهم زيادة في نسبة الأنسولين، وارتفاع في نسبة مقاومة الأنسولين، وارتفاع طفيف في الهيموغلوبين، وفي نسبة الغلوكوز، مقارنة بالذين يتناولون الإفطار بانتظام.
كذلك لاحظ الباحثون أن الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف لديهم مقاومة أقل للأنسولين من الذين يتناولون إفطاراً قائماً على البسكويت، والمواد الغذائية الأخرى قليلة الألياف.
واعلنت مؤلفة الدراسة أنجيلا دونين أن "النتائج أثبتت أن تناول وجبة الإفطار بانتظام، خصوصاً التي تحتوي على الألياف يحمي الطفل من تطوير مرض السكري تشير من النوع 2 في وقت مبكر".



=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :