Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...


  لك سيدتي



الحلبة لعلاج مرض السكري

.



لنظام الغذائي هو ما يحكم حياة مرضى السكري فهذا المرض يصبح جزءا من حياتك ، كل مادة غذائية تستهلك يتعين رصدها باستمرار ، الحلبة هو أحد هذه المقومات التي تجعل حياة مريض السكري أسهل كثيرا ومريحة ، هو من النبات العطرية ، وبذور هذا النبات يستخدم في صنع مجموعة متنوعة من الأدوية ، ومرض السكري هو واحد من العديد من الطبقات الدواء الذي يستخدم فيه .
وبصرف النظر عن تطبيقات الحلبة الطبية ، لديه أيضا بعض أهمية في الطهي . وتستخدم بذور الحلبة كما التوابل في العديد من الوصفات الهندية ، تتوفر عميقا في مناطق شمال أفريقيا وجنوب آسيا ومناطق المتوسط والحلبة تأتي مع البذور تذوق مرارة حادة التي هي مفيدة للغاية لعلاج حالات السكري ، جنبا إلى جنب مع بذور النبات ، وأوراق الحلبة هي مفيدة على حد سواء لنفس السبب .
كيفية تأثير الحلبة على مرض السكري :
الحلبة من الأهمية بمكان بحيث إذا كان لديك مرض السكري ، وتناولت الحلبة ستجعل مستويات السكر تحت السيطرة بالتأكيد ، تستهلك فقط 5-10 جرام كل يوم ، في أي شكل ، يساعد في خفض مستوى السكر في الدم على نحو فعال ، كذلك ، فإن بذور نبات الحلبة هي مصدر غني من الألياف القابلة للذوبان ، مما يبطئ عملية الهضم ، وزيادة امتصاص السكر وبالتالي يقلل من مستوى السكر في الدم .
والعديد من الخبراء من جامعات مختلفة من العالم اظهروا حقائق مذهلة وفوائد الحلبة كحل طبيعي لمرض السكري ، الدراسات اوضحت تحديد كيفية تناول هذا العنصر يؤثر كل من داء السكري نوع 1 ، النوع 2 . استهلاك الحلبة بانتظام ليس فقط يقلل من مستوى السكر في الدم بنجاح ولكن أيضا يحسن التسامح الجلوكوز من الجسم .
اهمية تناول الحلبة لمريض السكري :
أن إضافة 15 جرام من مسحوق الحلبة في وجبة مريض السكري نوع 2 تخفض بشكل فعال مستوى السكر في آخر وجبة ، وبالتالي ، فإنه يثبت أن المدخول المنتظم من الحلبة يمكن أن يكون مفيدا حقا وفعال لمرضى السكري . من ناحية أخرى ، يجب على الناس الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في العائلة ، أو التي هي في مستوى الشريط الحدودي مرض السكري أيضا تناول الحلبة بشكل كاف للوقاية من الاصابة بمرض السكري .


=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :