Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...


  لك سيدتي



تخلصي من حب الشباب واثاره قبل زفافك

.



تخلصي من حب الشباب قبل موعد زفافك أو مناسبتك
. قد تتساءلين كيف؟ لا داعي للخوف، لأنناسنرشدك إلى الحل الصحيح للتخلص منها من خلال متابعة هذا الموضوع. 
نظام غذائي سليم
قبل كل شيء يجب أن تحلي هذه المشكلة من الداخل عن طريق التحكم بإفرازات الدهون وذلك بالابتعاد عن الأطعمة الدهنية والنشويات والسكريات التي تتحول إلى زيوت وتظهر على الوجه ما يشكل بيئة مناسبة لظهور حب الشباب، وننصحك أولاً بالإكثار من شرب الماء وتناول الخضار والفاكهة الطازجة يومياً. وننصحك بتناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير، وأكثري من البصل والثوم فمثل هذه الأطعمة تساعد على إعطاء البشرة مظهراً صحياً. 

تنظيف ضروري
اشتري ثلاثة مستحضرات وهي غسول للبشرة الدهنية ومقشّر يزيل الخلايا الميتة والدهون العالقة على البشرة، وكريم يعمل على توازن الزيوت بالبشرة. وثابري على استعمالها يومياً والمقشّر كل أسبوع مرة.

أقنعة طبيعيّة
- يمكنك تحضير ورق الكرنب وتركه يغلي بشدة، ثم تؤخذ مياه الغلي، وتُستخدم كغسول للوجه على مناطق الحبوب والبثور، وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسول، وتمريرها على الوجه، ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة، وهذا الغسول يقضي على البثور.

- قناع الخيار واللبن أو عصير الليمون، كما يمكن استعمال الثوم، وذلك بعد تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلاً إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جداً، ومثل هذه الأقنعة تستخدم مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

- غسول البابونج: حفنة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويمسح بالسائل البثور مرتين يومياً.

- وهناك قناع آخر يساعد على إزالة آثار الحبوب: فنجان من عصير الرمان مع ملعقة صغيرة من الخل، امسحي بهذا المزيج البثور عدة مرات يومياً.

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :