Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...


  لك سيدتي



الأسماك تقي من أمراض الشيخوخة

.


توصل بحث قام عليه مجموعه من العلماء اليابانيين إلى أن أكل الأسماك لكبار السن يزيد من فرص إطالة أعمارهم ويقلل من فرصة إصابتهم بالأمراض.
 وكانت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية قد نشرت نتائج هذا البحث الذي عكف عليه مجموعة من العلماء اليابانيين الباحثين بالمركز القومي للصحة باليابان، واستهدفوا خلال بحثهم سؤال أكثر من ألف رجل وامرأة من خلال استطلاع للرأي صمم لقياس صحتهم الذهنية والجسمانية.
وقالت الصحيفة: إنه اتضح من البحث أن هؤلاء الذين يستهلكون البروتينات الحيوانية المتمثلة في الأسماك كانوا أقل عرضة للإصابة بالأمراض العقلية والذهنية من غيرهم بنسبة 39% .
كما أشارت الصحيفة الى أن الأسماك خصوصًا تزيد من فرصة كبار السن لمقاومة الأمراض الخاصة بالشيخوخة لسهولة هضمها ولاحتوائها على مركب أوميجا 3.

وبالرغم من تلك النتائج نوهت الصحيفة إلى أن البحث قد توصل كذلك إلى أنه بالرغم من خطورة البروتينات الحيوانية (اللحوم الحمراء والبيضاء) على الإنسان في منتصف العمر إلا أن تناولها في مرحلة الشيخوخة أمر هام جدًا صحيًا بالنسبة لهم.

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :