Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...


  لك سيدتي



7 فوائد جمالية رائعة لتناول الرمان

.



دائمًا ما تقدم لنا الطبيعة أسرار الجمال الأكيدة من خلال عناصرها الطبيعية. ومن أحد أهم أسرار الطبيعة لجمال ونضارة البشرة هي فاكهة الرمان. فالرمان معبأ بالعديد من الفوائد الجمالية المميزة لبشرة نضرة فائقة الجمال.
تعرفي إلى أفضل 7 فوائد جمالية لتناول الرمان
1- مكافحة الشيخوخة
يتميز الرمان بالعديد من الخواص الفريدة التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة وتجديد خلاياها بشكل طبيعي داخليًا وخارجيًا أيضًا. فالزيت الموجود داخل بذور الرمان يساعد على تقوية الطبقة الخارجية من البشرة، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. احرصي على تناول عصير الرمان بشكل منتظم لتحافظي على حيوية وشباب بشرتك لأطول فترة ممكنة.
2- تجنب البثور وحب الشباب
السبب الأساسي وراء ظهور البثور هي التغيرات الهرمونية داخل الجسم. فيؤدي ذلك لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية ودهون البشرة، والتي تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب. والرمان مصدر غني بفيتامين C، والذي يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. إلى جانب ذلك، فيساعد الرمان على تنشيط الدورة الدموية وإزالة السموم من الجسم.
إن كنت ترغبين في العناية ببشرتك وتجنب ظهور البثور، حضري مقشر الرمان الطبيعي. اخلطي ملعقة صغيرة من بذور الرمان المهروسة، مع 2 ملعقة صغيرة من السكر البني، 2 ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من قشور البرتقال. واستخدمي الخليط لفرك بشرتك لبضع دقائق.
3- تجنب ترهلات البشرة
الكولاجين، من الألياف الأساسية التي تحافظ على مرونة وسلاسة البشرة. ويحتوي الرمان على بعض المركبات الطبيعية التي تعمل على منع الإنزيمات من تكسير الكولاجسن، مما يحافظ على صحة ومرونة البشرة. كما يساعد الرمان كذلك على نموالفيبروبلاست، وهي الخلايا التي تنتج الكولاجين والإيلاستين، لضمان بشرة صحية خالية من الترهلات. أضيفي بذور الرمان لإفطارك الصباحي أو لأطباق السلطة.
4- تجديد الخلايا
مع التقدم في العمر، فتواجه البشرة العديد من المشكلات التي من أهمها البقع السوداء والبنية، والبقع العمرية. فيعمل الرمان كدرع واقي لحماية البشرة من التلف، حيث يساعد على تحفيز إنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية داخل الجسم لحماية البشرة من التلف وظهور البقع الداكنة.
5- حماية البشرة من أشعة الشمس
تعمل أشعة الشمس الضارة على تلف البشرة، ويساعد الرمان على حمايتها بشكل فعّال عند تناوله بشكل منتظم. فيحتوي الرمان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، كما يساعد أيضًا على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس ويعمل على تهدئتها.
يمكنك تناول الرمان كوجبات خفيفة وصحية بين الوجبات بدلًا من الأطعمة السريعة والوجبات الجاهزة الغير صحية.
6- علاج التهابات البشرة
إن كنت تعانين من التهابات البشرة، فيمكن استخدام خلاصة الرمان على البشرة لتهدئتها. فيحتوي الرمان على مركبات البولي فينولات مع بعض المركبات الأخرى المضادة للالتهابات. أما زيت بذور الرمان، فينصح العديد من خبراء الجمال باستخدامه لعلاج الجروح البسيطة أو مشكلات البشرة المختلفة، دون أن يترك أي أثر.
تناول الرمان أو استخدامه على البشرة خارجيًا، يساعد على سرعة شفاء الجروح والعناية بالبشرة.
7- تغذية البشر
زيت الرمان سهل الامتصاص داخل البشرة، فيساعد على الترطيب العميق وحماية البشرة. كما أنه مضاد للبكتيريا، ويحافظ على ترطيب البشرة طوال اليوم. إلى جانب ذلك، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن كفيتامين C، D، وK، ويحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من الحديد.

احرصي على اختيار منتجات العناية بالبشرة الغنية بخلاصة الرمان ضمن مكوناتها للاستفادة بفوائده الجمالية العديدة.

=============================

ليست هناك تعليقات:

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :